Skip to content

3 أسباب لاختيار نظام غذائي جيد للقطط

 

عندما تفكر في النظام الغذائي لقطتك ، هل تعتقد أن أي طعام يأكله يجب أن يكون طعامًا جيدًا؟ ‌ ‌

في حين أنه من الصحيح أن القطط غالبًا ما تلتهم الأشياء التي نعتبرها أطعمة غير صحية ، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك إطعامها بقايا الطعام أو تبادل الطعام. يعد إطعام القطط بنظام غذائي جيد أمرًا مهمًا لصحة صديقك القطط ورفاهيته.

في كثير من الأحيان ، يحتوي أرخص طعام للقطط على مكونات غير آمنة ، مليئة بالمواد الحافظة السامة والمرطبات وعوامل النكهة لإغراء القط على أكله.

من الممكن توفير المال على المدى القصير ، لكنك ستضع نفسك على استعداد لدفع فواتير بيطرية ضخمة على المدى الطويل ، وتسبب أيضًا ألمًا شديدًا وانزعاجًا لرفيقك. فروي

بعد كل شيء ، هم عضو مهم في عائلتك. تُعرف القطط باسم المعالجين ، وغالبًا ما يكون لديهم “طرق” مختلفة “لمشاركة” عاطفتهم “.

3 ‌ أسباب حتى ‌ اختر صحي قط ‌ طعام

القطط ، ‌ مثل ‌ البشر ، ‌ ‌ لا تزدهر ‌ على ‌a‌ ‌ وجبات سريعة ، ‌ عالية ‌ كربوهيدرات ، كيبل ‌ طعام.

من خلال اتباع نظام غذائي خاطئ للقطط ، يمكن أن تقع ضحية لالتهاب المفاصل والسكري وأمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الكبد والسمنة ، تمامًا مثل الناس.

الفرق الوحيد بيننا وبين القطط هو أنه بمجرد أن يعيشوا في الأسر ، فإنهم لا يملكون سوى القليل من التحكم في نظامهم الغذائي. تثق القطط بنا في تزويدها بالطعام الصحي ، خاصة عندما تعيش في الداخل.

القطط حيوانات مفترسة طبيعية … يجب أن يحاكي نظامهم الغذائي هذه الحقيقة ، لذلك إليك ثلاثة أسباب لاختيار نظام غذائي جيد للقطط من شأنه إطالة عمر حيوانك الأليف.

1. صحة الأسنان

مثل البشر ، تظهر العديد من المضاعفات الصحية في القطط المنزلية ذات نظافة الأسنان السيئة.

قد يكون لقطتك رائحة فم كريهة ، وهو أمر مزعج ، لكن الالتهابات التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون أكثر خطورة مما تعتقد على جهاز المناعة والصحة العامة.

تفقد القطط أسنانها اللبنية بين أربعة وستة أشهر. خلال ذلك الوقت ، توجد فراغات في الفم تكون مغناطيسية للبكتيريا.

من المحتمل أن تذهب إلى طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن أسنانك ولثتك في حالة جيدة.

لكن كيف تحافظ قطتك على صحة فمها؟ إنهم بحاجة إلى طعام وعلاجات ذات نوعية جيدة تساعد على إزالة البلاك وتنشيط اللثة للحفاظ على أسنانهم قوية وفمهم نظيفًا.

2. القطط آكلة اللحوم

شئنا أم أبينا ، قطتك صياد ، مفترس ، آكلة اللحوم. لن يفعلوا أبدًا بشكل جيد مع نظام غذائي نباتي أو نباتي.

لذلك ، في حين أنك قد اخترت استبعاد اللحوم من نظامك الغذائي واستبدلت البروتين بالفول وبدائل اللحوم والمكملات ، فإن قطتك تحتاج إلى البروتين الحيواني.

وهو مصدر من الأحماض الأمينية الحيوية ، التورين ، الذي يساعد في بناء عضلات قوية ، بما في ذلك القلب.

يمكن أن يعمل طعام القطط المصنوع من الأسماك بشكل جيد – فهو محمّل بأحماض أوميغا الدهنية التي تغذي جسم القطط … وهو مصمم خصيصًا لجهازه الهضمي. ومع ذلك ، فقد تلوثت معظم الأسماك بالمعادن الثقيلة والسموم الأخرى أو الطفيليات السيئة ، وهي غير صحية للغاية. يجب أن يكون تقديم الأسماك كعلاج عرضي لقطط صحية أمرًا جيدًا ، ولكن احترس من اتباع نظام غذائي ثابت.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على مواد مالئة زائدة ، مثل القمح والشعير. قد تملأ بطن قطتك ، لكنها لن توفر البروتين الذي تحتاجه لتنمية صحية. ويمكن أن تؤدي إلى السمنة ومرض السكري والعديد من المشاكل الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم القطط بشكل طبيعي لاصطياد فرائسها وأكلها نيئة ، والتي لم يتم خبزها في الفرن أو معالجتها على حرارة عالية في علبة. تحتوي كائنات الفرائس على الدم والرطوبة (الماء) والغذاء المهضوم جزئيًا في الأمعاء والعظام والأعضاء ، وأكثر من ذلك بكثير.

عند تحديد ما يجب إطعامه قطتك ، اختر طعامًا رطبًا عالي الجودة ، وليس طعامًا جافًا من الورق المقوى. بعض القطط تبلي بلاءً حسنًا فيما يتعلق بالطعام الرطب الجيد ، والبعض الآخر يعمل بشكل أفضل في الطعام النيء.

3. القطط بحاجة إلى الماء

لا حرج في إطعام القطط الخاصة بك طعام جاف اتباع نظام غذائي من حين لآخر كهدية أو مكمل غذائي. من الأسهل تخزينه ، وهو أقل تكلفة بشكل عام ، ولديه المزيد من خيارات المكونات التي تناسب ذوق قطتك.

لكن تذكر ، أنهم يحتاجون أيضًا إلى الوصول السريع إلى الماء ويمكن أن يفرطوا في الكربوهيدرات ، تمامًا كما يمكننا … لذا اتبع التعليمات الموجودة على العبوة وانتبه لاحتياجات كيتي.

من ناحية أخرى ، يمكن للطعام الرطب الخاطئ أن يحرم قطتك من العلف الذي تحتاجه للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة. غالبًا ما ترى القطط والكلاب في الخارج تأكل العشب … إنهم يحاولون فقط إعادة شجاعتهم للعمل مرة أخرى حتى يتمكنوا من تنظيف ما بداخلهم.

إذا كان لديك قطة منزلية ، ففكر في الاحتفاظ بعشب القط (أو إضافة بعض مصادر الألياف الأخرى إلى طعامها) مما يساعد على إبقاء الجهاز الهضمي على المسار الصحيح.

قطتك لا تستطيع الذهاب إلى السوبر ماركت

قطتك لديها احتياجات غذائية أساسية … ثم يطورون أذواقهم الخاصة ، تمامًا مثل الأطفال. في الواقع ، هناك مرحلة مع تقدمهم في السن حيث يتعلمون ما هو جيد للأكل وما هو غير جيد للأكل ، وبعد ذلك قد يكون من الصعب جدًا تغيير رأيك بشأن ما هو مقبول وما هو غير مقبول.

ومع ذلك ، على عكس أطفالك ، الذين سيكبرون ليكونوا قادرين على التسوق بمفردهم وإرضاء ذوقهم ونأمل أن يتخذوا قرارات غذائية حكيمة …

قطتك لا تستطيع أن تفعل الشيء نفسه. الأمر متروك لك للتواصل معهم ، وشرح سبب كون الأطعمة المختلفة مفيدة لهم ولماذا بعضها ليس كذلك ، ثم تلبية احتياجاتهم الغذائية.

قد تعتقد أن الطعام الجيد مكلف للغاية ، ومن الصعب للغاية البحث عن البدائل …

… لكن فكر في الألم الذي يمكن أن تضعه على قطك إذا انتهى به الأمر بإصابة بحصوات الكلى أو القرحة أو سرطان البطن لأنه أفرط في تحميل جسمه بالطعام السام.

صُممت القطط لاصطياد وتناول أجزاء صغيرة خلال النهار ، لكن الرعي الحر (يأكل عندما يحلو لهم) مع طعام رديء الجودة يعد فكرة سيئة. الأطعمة المبللة الأصغر حجمًا والأكثر مغذية تجعل القطة أكثر صحة وأطول عمرًا.

سيكون من المفيد التحدث إلى قطتك ومعرفة ما يناسب ذوقه وما يناسب احتياجاته. الاحتياجات الغذائيةوما الذي يجعلهم يشعرون بالمرض أو يسبب لهم الألم.

تذكر أن قطتك تمر بمراحل نمو كما نفعل نحن. فالطعام الذي يناسبهم في ستة أشهر لن يحافظ على لياقتهم عندما يبلغون الخامسة … أو العاشرة أو العشرين.

يمكنك إعداد قطك لحياة طويلة وصحية دون القيام بزيارات مرهقة إلى عيادة بيطرية من خلال إطعامه نظامًا غذائيًا من أطعمة القطط عالية الجودة.

لمزيد من المعلومات حول صحة القطط ، يرجى الاتصال بنا.

 

شارك:

المزيد من المقالات